شبح التيسيير الكمي يدفع باليورو الى الهاوية مع عمليات بيع تستهدف 1.10

شبح التيسيير الكمي يدفع باليورو الى الهاوية مع عمليات بيع تستهدف 1.10

المصدر: قسم ابحاث السوق




تراجع اليورو دولار ليكسر مستويين دعم متتاليين ثم استقرت تداولاته في الوقت الحالي، لكن ربما يكون استقرارها بشكل مؤقت. يرى الاقتصاديون ببنك "دوتشه" الألماني أن التوقعات القوية ببدء برنامج التيسير النقدي أثرت على اليورو ودفعته نحو الهبوط، لكن قد لا يكون ذلك هو السبب الوحيد في تراجع اليورو.
يذكر أن بنك "دوتشه" أوصى عملاءه في منتصف شهر ديسمبر بإعادة بيع اليورو دولار وترقب وصول الزوج إلى المستوى 1.15. بينما يوصي عملاءه اليوم ببيع اليورو دولار مع ترقب صعوده إلى المستوى 1.10.
يري بنك "دوتشه" ثلاث عوامل رئيسية يجب أخذها في الاعتبار عند التداول:
  • إن برنامج التيسير النقدي الذي سينفذه البنك المركزي الأوروبي يعد ذو قوة هائلة. حيث أن العديد من البنوك المركزية قام بتنفيذ البرنامج لكن أحدهم لم يكن لديه معدلات فائدة سلبية. بمعنى آخر، إن تأثيرات إعادة التوازن في ظل معدلات الفائدة السلبية تمنح البرنامج مزيد من القوة ؛ فعندما تم تطبيق معدلات الفائدة السلبية في يونيو الماضي سحب المستثمرون ودائعهم واتجهوا إلى بدائل أخرى، لذلك فإن اليورو في ظل تنفيذ برنامج التيسير النقدي من جانب البنك المركزي الأوروبي أكثر قوة من تنفيذه من جانب الاحتياطي الفيدرالي أو بنك اليابان.
  • تجدد الشكوك بشأن الأحوال السياسية بمنطقة اليورو. فإن الأمر لا يقتصر فقط على السياسة النقدية التسهيلية على عكس الأحوال فيما بين عامي 2010 و2013 حيث عادت حالة عدم الاستقرار السياسي مرة أخرى. وجدير بالذكر أن عدم الاستقرار السياسي سيزيد من العقبات التي تواجه الاستثمار وثقة الأعمال. وتعد الانتخابات اليونانية في 25 يناير المقبل أولى المخاطر حيث تستقر التوقعات على فوز ائتلاف "سيريزا".
  • عودة الاقتصاد الأمريكي إلى التوازن. في الوقت الذي يشهد فيه اليورو حالة من الضعف، تتزايد فيه قوة الدولار الأمريكي. ويذكر أن توقيت رفع الفائدة في الولايات المتحدة لم يتحدد بعد، وإن كان أسوأ سيناريو محتمل أن يتم تأجيلها إلى شهر أكتوبر المقبل. يظهر الاقتصاد الأمريكي تعافياً خلال الشهور السابقة لرفع معدلات الفائدة مواصلأ تعافيه على نطاق واسع.


تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
هــل أعــجـبـك الــمـوضــوع ؟
Facebook
Google
Twitter
" Canal Femmar TV "

0 commentaires :

موقع ربحي يهتم بالمال والاعمال وخاصة سوق العوملات الاجنبية كما يقدم اخر الاخبار والتحاليل اليومية والانية لسوق الفوركس

عدد زيارات الموقع

Canal Forex maroc. Fourni par Blogger.
زرنا على Google+‎‏‎