اليورو في حالة استقرار انتظاراً لقرار المركزي الأوروبي

اليورو في حالة استقرار انتظاراً لقرار المركزي الأوروبي




يشهد اليورو في تعاملات اليوم الثلاثاء حالة من الاستقرار قبل اجتماع البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس المقبل، مع تزايد التكهنات باسخدام البنك برنامج شراء السندات الحكومية ضمن خطط البنك التحفيزية لسحب منطقة اليورو من حالة الانكماش التضخمي التي دخلتها الشهر الماضي.

يسود الهدوء على اليورو اليوم ليبقى ضمن خانة التغيرات الطفيفة ترقباً لقرار المركزي الأوروبي، والانتخابات اليونانية يوم السبت القادم.
يتعرض اليورو يوم الخميس القادم لتحركات قد تكون عنيفة، حيث من المرجح أن يقوم المركزي الأوروبي يتبني برنامج التخفيف الكمي (التيسير الكمي) من أجل دعم اقتصاد منطقة اليورو المتعثر، وتأتي هذه الإجراءات بعد حزمة من التدخلات عن طريق تخفيض أسعار الفائدة وتبني السلبية على الودائع.

أما المخاوف اليونانية، فتتمثل فوز الحزب اليساري الراديكالي سيريزا المعارض للإجراءات التقشفية وحزم الإنقاذ الدولية، وفي حال فوز هذا الحزب، فإن مستقبل عضوية اليونان في منطقة اليورو بخطر حقيقي خصوصاً بعد أن اختبرت خطر الإفلاس سابقاً.
يتداول اليورو أمام الدولار الأمريكي في تمام الساعة 09:30 بتوقيت غرينتش حول مستويات 1.1585 دولار لكل يورو، مقارنة مع مستويات الإفتتاح عند 1.16 دولار لكل يورو.

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
هــل أعــجـبـك الــمـوضــوع ؟
Facebook
Google
Twitter
" Canal Femmar TV "

0 commentaires :

موقع ربحي يهتم بالمال والاعمال وخاصة سوق العوملات الاجنبية كما يقدم اخر الاخبار والتحاليل اليومية والانية لسوق الفوركس

عدد زيارات الموقع

Canal Forex maroc. Fourni par Blogger.
زرنا على Google+‎‏‎