توقعات بنك كريديت سويس بشأن اليورو

توقعات بنك كريديت سويس بشأن اليورو


صرح بنك كريديت سويس بأن قرار البنك المركزي الأوروبي اليوم 22 يناير بشأن بدء التيسير النقدى يعتبر هو القرار المهيمن فى سوق العملات الأجنبية.
كما أضاف البنك بأنه من المتوقع ان يبدأ المركزى الأوروبى برنامج التيسير النقدى بحوالى 500 مليار يورو على الأقل، وهناك احتمالية بزيادة البرنامج عن ذلك، سواء من حيث الحجم (يتوقع البعض ان يصل حجم البرنامج إلى حوالى 1 تريليون يورو) أو سواء من حيث نوع الأصول المشتراة (تقاسم المخاطر بواسطة البنك المركزي الأوروبى والبنوك المركزية الوطنية) أو سواء من حيث التوقيت (يُفضل التنفيذ البرنامج فى أسرع وقت)
هذا ويقدم البنك سيناريو أساسى له وهو ان معظم الإجراءات مازالت تؤدى إلى تراجع اليورو فى الوقت الحالى، كما يقترح البنك ثلاث نتائج محتملة:  
  • قرار المركزى الأوروبى يطابق توقعات السوق: مما يؤدى إلى حدوث استقرار محتمل بل وربما ارتفاع اليورو إلى مستوى أعلى على المدى القريب، مع انخفاض مستوى التقلبات ومخاطر أقل. لكن هذا لن يغير الاتجاه الهابط لليورو على المدى الطويل، ولكن سيجعل اتجاهه هابط ولكن مستقر، مبتعداً عن  التقلبات التى شهدها اليورو حتى الآن فى عام 2015.
  • قرار المركزى الأوروبى يفوق توقعات السوق: مما يؤدى إلى تراجع اليورو بشكل سريع مقابل الدولار مما يتوافق مع التقلبات وزيادة المخاطر.
  • قرار المركزى الاوروبى دون توقعات السوق: متوقع ارتفاع اليورو بنسبة 1%-2%، ثم يستأنف مرة أخرى اتجاهه الهابط فى ظل استيعاب الأسواق لقرار البنك.  
ثم يستخلص البنك بأنه نتيجة لهذه الأسباب ازداد حجم البائعين لليورو على مدار الأشهر الماضية فى ظل زيادة التوقعات باستمرار تراجع اليورو معتمداً على توسع البنك المركزى الأوروبى فى حجم الميزانية العمومية واختلاف سياسته النقدية مقارنة بسياسة بالاحتياطى الفيدرالى.  
هذا ويتوقع بنك كريديت سويس استقرار زوج اليورو دولار عند المستوى 1.12 خلال 3 شهور، والمستوى 1.05 خلال 12 شهر.

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
هــل أعــجـبـك الــمـوضــوع ؟
Facebook
Google
Twitter
" Canal Femmar TV "

0 commentaires :

موقع ربحي يهتم بالمال والاعمال وخاصة سوق العوملات الاجنبية كما يقدم اخر الاخبار والتحاليل اليومية والانية لسوق الفوركس

عدد زيارات الموقع

Canal Forex maroc. Fourni par Blogger.
زرنا على Google+‎‏‎